free hit counter
ناسا تطلق مسابقة بمليون دولار لتطوير روبوت يرافق رواد الفضاء فى المريخ 143

أعلنت وكالة ناسا عن مسابقة جديدة أطلقت عليها اسم تحدى روبوتات الفضاء مع جائزة بقيمة مليون دولار لتطوير روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعى يمكنه مساعدة رواد الفضاء أثناء رحلتهم للمريخ، إذ تسعى وكالة الفضاء الأمريكية لتجنيد فريق كامل يمكنه تطوير روبوت فائق الذكاء ليصبح بإمكانه القيام بسلسلة من المهام التى يمكن أن تنقذ حياة الرواد أثناء تواجدهم فى الفضاء.

 

مواصفات الروبوت الجديد

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تبحث ناسا عن متنافسين مبدعين يمكنهم تطوير روبوت يسير على نهج الروبوت Robonaut 5 (R5)  وبرمجته وتزويده بالمهارات اللازمة التى تمكنه من التواصل وتحديد وإصلاح الخلل فى أماكن السكن كل ذلك فى بيئة افتراضية.

وضعت وكالة ناسا هذه القدرات المتطورة فى الأنظمة الآلية والروبوتات الموجودة على كوكب الأرض، ولكن لم تكن مصممة لتتناسب مع درجات الحرارة تحت الصفر أو البيئة القاسية لأسطح الكواكب المختلفة، لذا تبحث عن مطورين يمكنهم إضافة المزيد من المهارات والخصائص التى تسمح بإرسال روبوت متطور إلى الفضاء.

سيتم الإعلان عن التصفيات النهائية فى ديسمبر، وسيفتح الباب لتنفيذ المهام المطلوبة من يناير وحتى بداية يونيو عام 2017، وسيتم الإعلان عن الفائزين فى نهاية يونيو فى مركز الفضاء هيوستن.

اضيف من طرف ياسين الرايس بتاريخ 2018-04-23 20:19:52
تصميم وبرمجة من طريف فريق ارتوداي