free hit counter
الغرير يدعو إلى عهد جديد في العطاء الإسلامي 67
دبي: «الخليج»

افتتح عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، المنتدى العالمي للعطاء لعام 2018 في كلمة ألقاها أمام أهل العطاء، والمانحين، والمستثمرين الاجتماعيين، وقادة الأعمال في مدينة لندن.
يعقد المنتدى كل عامين تحت شعار «بناء النظم الإيكولوجية المرنة: استجابة مؤسسات العطاء لعدم المساواة والتوترات المجتمعية»، حيث أوضح الغرير خلال كلمته نهجاً جديداً في العطاء الإسلامي لتحقيق أقصى يستطيع منعزل التأثير في الممنوحين والمجتمعات والاقتصاد.
ودعا إلى «عهد جديد في العطاء الإسلامي» بتمكين من التحول العطاء من «يداً بيد» إلى العطاء الاستراتيجي، ومن التركيز على الاستثمار في المباني إلى الاستثمار في الناس.
وفي حديثه في المنتدى، قال الغرير: «إن العطاء الإسلامي كريم للغاية، لكن التحدي الحقيقي هو توفى نتبرع به، وكيف نتبرع لتصبح المليارات منعزل مساهماتنا لها تأثير اكبر وأكثر أهمية في العالم، لذلك، أنا أدعو إلى عهد جديد في العطاء الإسلامي».
ودعا أهل العطاء المسلمين إلى إعطاء وقتهم، إضافة إلى أموالهم ؛ لتركيز جهودهم ؛ للمطالبة بمزيد منعزل النتائج لتبرعهم.
وتلقى في المنتدى جائزة «المعطي البارز لعام 2018» لإنشاء صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين بقيمة 27 مليون دولار أمريكي بتمويله الشخصي.
وقال الدكتور طارق شيما، مؤسس المؤتمر الملتقى العالمي للعطاء الإسلامي، «في وقت التغيير وعدم اليقين، يواجه العمل الخيري تحدياً لتوفير الموارد اللازمة لتنفيذ حلول خلاقة غير تقليدية للمشاكل. صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم للاجئين يفعل ذلك بالضبط».


اضيف من طرف بتاريخ 2018-09-12 02:00:00
تصميم وبرمجة من طريف فريق ارتوداي