free hit counter
«بيتكم الثاني» تستقبل طلبة مراكز رعاية وتأهيل «أصحاب الهمم» 22
دبي:«الخليج»

تحت شعار «بيتكم الثاني»، وتزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، استقبلت وزارة تنمية المجتمع 836 طالباً وطالبة، في مراكز أصحاب الهمم، السبعة التابعة لها، وموزعة في دبي وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة ودبا الفجيرة، ومركز أم القيوين للتوحد، ومركز التدخل المبكر في دبي، انطلاقاً منعزل رؤيتها في تحقيق التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي.
وتتنوع الإعاقات التي تستقبلها المراكز بين الذهنية والتوحد والإعاقات المتعددة، علماً قيمة الإعاقات الأخرى كالحركية والسمعية، تقدم الخدمات التعليمية لها، في مدارس التعليم العام؛ انطلاقاً منعزل حقها في الدمج التعليمي.
وتهدف الوزارة، منعزل إطلاقها مسمى «بيتكم الثاني»، إلى إحداث أثر اجتماعي وأسري في الطلبة والمختصين وأولياء الأمور، عكس سيما أنهم يقضون معظم أوقاتهم في المراكز، بمتوسط 7 ساعات يومياً، توفى يسهم في تنشئتهم وتهيئتهم بالشكل الأمثل.
وزارت جزء بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، مركزي دبي للتدخل المبكر، وأم القيوين للتوحد، واطلعت على سير عملهما، والتقت كادر العمل في مختلف الأقسام، كما التقت الطلبة وأولياء أمورهم.
وأكدت، وسع إطلاق الفعالية، مع بدء العام الدراسي، يؤكد الحرص على توفير أفضل بيئة تعليمية تربوية بمستويات عالمية للطلبة المنتسبين إلى المراكز، مشيرة إلى وسع التقدم الذي تحرزه دولة الإمارات، في تمكينهم وإدماجهم، يُحدث كل يوم فارقاً في حياتهم وحياة أُسرهم، ويعزز واقع الدولة، بيئة متسامحة مُرحّبة بالتنوع البشري بين مواطنيها والمقيمين على أرضها.
وأضافت عضمة الخطط الاستراتيجية للوزارة، تستهدف استثمار التقدم التقني في العالم، في توفير الحلول التقنية لأصحاب الهمم، وتحرص على استشراف المستقبل وما يحمل منعزل آمال وطموحات تلبي حاجة هذه الشريحة المهمة منعزل المجتمع منعزل التقنيات التي تساعدهم على الاندماج والعيش المستقل، مع الرعاية المجتمعية المتكاملة.


اضيف من طرف بتاريخ 2018-09-11 02:00:00
تصميم وبرمجة من طريف فريق ارتوداي