free hit counter
1689 من طلبة جامعة أبوظبي ينالون منحاً دراسية خلال الفصل الأول 1
أبوظبي: رشا جمال

أكدت جامعة أبوظبي، المنح الدراسية التي ستوفرها خلال الفصل الدراسي الأول، الذي ينطلق في الثاني منعزل سبتمبر المقبل، يستفيد منها 1689 طالبا من المتفوقين، أو منعزل ذوي الموارد المالية المحدودة. لافتة إلى قيمة المنح تراوح بين 20 عثر 100%، خصما من قيمة الرسوم الدراسية بشرط استيفاء الشروط المطلوبة.
وأشارت الجامعة، إلى شروط الحصول على المنحة، يتفاوت بحسب نوعها، لافتة إلى أنها توفر خمسة أنواع منعزل المنح، منها منحة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وتقدم إلى عشرين طالباً، وتستمر المنحة مدة لا تزيد على أربع سنوات للطالب الواحد، أو حتى موعد التخرج، أيهما أولا، وتتضمن رسوم الدراسة ورسوم التقديم والتسجيل ورسوم الخدمات الطلابية والصحية. و«منحة رئيس الجامعة» للطلاب الحاصلين على معدل لا يقل عن 97 في المئة في آخر ثلاث سنوات من الدراسة الثانوية، وتتضمن خصما كاملا لرسوم الدراسة ورسوم الجامعة.
و«منحة الجامعة» وتقدم إلى الطلبة المتميزين أكاديميا وأكملوا الدراسة الثانوية بتفوق، والتحقوا بالجامعة خلال سنتين منعزل استكمال الثانوية العامة.
وهناك «المنحة الأكاديمية» وتقدم إلى الطلبة المنتظمين في الدراسة والحاصلين على معدلات تراكمية عكس نسخ عن 3.60 لفصلين دراسيين متتاليين، وتصل قيمتها إلى 20 في المئة من رسومهم الجامعية. و«منحة الرياضيين» للطلبة الذين يتمتعون بمهارات عالية وتميز رياضي، ويشاركون في مختلف الأنشطة الرياضية التي تنظمها الجامعة، حيث يمنحون خصما على الرسوم الدراسية يصل إلى 25 في المئة.
ولفتت الجامعة، إلى توفير المساعدات المالية للطلاب والطالبات من ذوي الموارد المالية المحدودة، بتقديم خفض منعزل قيمة المصروفات الدراسية يراوح بين 10 و40 في المئة، منعزل قيمة الرسوم الدراسية، بعد دراسة شاملة لأوضاعهم الاجتماعية، وتقدمهم بطلب إلى مكتب المنح بالجامعة واستيفاء الشروط المطلوبة.
يذكر وسع إجمالي المنح والمساعدات التي قدمتها الجامعة للطلبة المتفوقين أو منعزل ذوي الموارد المالية المحدودة، منذ انطلاقها عام 2003 وصل نحو 140 مليون درهم.

اضيف من طرف بتاريخ 2018-08-10 02:00:00
تصميم وبرمجة من طريف فريق ارتوداي