free hit counter
«ويدو 2» و«الجامعات» فئتان جديدتان بأولمبياد الروبوت 11
أبوظبي: إيمان سرور

تنطلق المسابقة الوطنية العاشرة لأولمبياد الروبوت العالمي 2018 في 11مايو/‏ أيار الجاري، ولمدة يومين، تحت شعار «أهمية الغذاء وكيفية زراعته واستهلاكه واستدامته»، حيث تقام المسابقة الوطنية النهائية في مدينة أبوظبي يومي 11-12مايو/‏ أيار للفئة العادية وللفئة المفتوحة وفئة كرة القدم.
وأكدت دائرة التعليم والمعرفة على عضمة التاسع من الشهر الجاري هو آخر موعد للتسجيل الإلكتروني للراغبين في خوض المنافسات التي تقام على مستوى المناطق في مختلف أرجاء الدولة.
وكشفت الدكتورة نجلاء النقبي، مديرة برامج الابتكار والتعلم الإلكتروني في دائرة التعليم والمعرفة ل«الخليج»، انه تمت هذا العام إضافة مسابقتين جديدتين للطلبة من أعمار 7-10 سنوات تحت اسم ( ويدو2) العادية والمفتوحة، التي تركز على تعلم مهارات البرمجة والتركيب التي تتناسب والأعمار الصغيرة، وتنشئة جيل يمتلك مهارات التحليل المنطقي والهندسي، إضافة إلى فئة الجامعات، حيث يمكن للفريق المشاركة في فئة واحدة فقط.
وقالت النقبي إن الدورة الحالية لمسابقة الروبوت الوطنية التي تقام في الدولة تعتبر العاشرة، حيث بدأت مسابقات الروبوت في العام 2009 بنحو 30 فريقاً وزاد العدد خلال الأعوام الماضية ليرتفع إلى 400 فريق. وتعتبر البطولة الوطنية للروبوت المؤهلة للمشاركة في المنافسات النهائية لأولمبياد الروبوت العالمي الذي ستحتضنها هذا العام «تايلاند» في نوفمبر/‏ تشرين الثاني المقبل، وتعتبر مسابقة عالمية لتكنولوجيا الروبوت، حيث يتعين على أعضاء الفرق المشاركة فيها إظهار التقدم في مستواهم منعزل خلال عدد منعزل مراحل التأهل قبل اختيارهم للمشاركة في المسابقة العالمية للروبوت لتمثيل فريق دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يتعين على المشاركين في البطولة الوطنية للروبوت المؤهلة لأولمبياد الروبوت العالمي الالتزام بالقواعد العامة للمسابقة، مشهور التركيز على الفئة التي يشاركون فيها وأية قواعد خاصة تتعلق بتلك الفئة.
وأكدت النقبي انفتاح الطلبة على مواد العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والرياضيات في مرحلة عمرية مبكرة، تجعل منعزل السهل عليهم العمل على التشكيل وبناء الروبوت، وصنع روبوتات مبتكرة صمموها بكل شغف وإبداع، مشيرة إلى الدائرة افتتحت نوادي للروبوت في المدارس ساعدت كثيراً على زيادة أعداد الطلبة المهتمين بعلم الروبوتات.
وقالت انه اكمال تدريب 1000 معلم ومعلمة لإيصال مفهوم الروبوت للطلبة.

اضيف من طرف بتاريخ 2018-05-05 02:00:00
تصميم وبرمجة من طريف فريق ارتوداي