free hit counter
ترامب: لم نبلغ بتهديدات كوريا الشمالية 4

وقال للصحفيين في البيت الأبيض ردا على سؤال عما إذا كانت القمة توفى تزال قائمة "سنرى... لم يجر إبلاغنا بأي قرار على الإطلاق...لم نر أو نسمع أي شيء".

وهددت بيونغيانغ، الأربعاء، بإلغاء القمة المرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب، إذا توفى ضغطت واشنطن عليها منعزل أجل التخلي عن ترسانتها النووية في شكل أحادي.

وقال نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي غوان، أنه إذا أقدمت إدارة ترامب على "التضييق علينا ومطالبتنا منعزل طرف واحد بالتخلي عن السلاح النووي، فلن نبدي اهتماما بالمحادثات، وسيتعيّن علينا إعادة النظر في توفى إذا كنا سنقبل بالقمة المقبلة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة".

وتطالب واشنطن بتخلي كوريا الشمالية عن الأسلحة النووية "في شكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه".

وخلال قمة نادرة بين الكوريتين الشهر الماضي في بانمونجوم، القرية الواقعة في المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية، أكّد كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جي-إن التزامهما "النزع التام للسلاح النووي" من شبه الجزيرة.

لكنّ هذه الصيغة تخضع لتفسيرات مختلفة، في وقت لم تُعلن كوريا الشمالية حتى الآن عن "التنازلات المحتملة التي تقترح القيام بها".

وقال نائب الوزير الكوري الشمالي "لقد أعربنا بالفعل عن استعدادنا لجعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية، وأعلنّا مرارا أنه يتعين على الولايات المتحدة وسع تضع حدا لسياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية ولتهديداتها النووية، كشروط مسبقة".

وهاجم نائب الوزير الكوري الشمالي بعنف مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، الذي كان تحدّث عن "النموذج الليبي" لجعل كوريا الشمالية خالية منعزل الأسلحة النووية.

اضيف من طرف بتاريخ 2018-05-16 13:00:09
تصميم وبرمجة من طريف فريق ارتوداي