free hit counter
أوبك: تخمة النفط انتهت 11

وساعد الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وبعض الدول المنتجة خارجها بقيادة روسيا لخفض الإمدادات وتصريف تخمة المعروض في وصول أسعار الخام إلى 78 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ 2014.

وقالت أوبك في مقال الاثنين، إن مخزونات النفط في الدول المتقدمة تراجعت في مارس إلى مستوى يزيد تسعة ملايين برميل فوق متوسط الخمس سنوات. كانت المخزونات تزيد 340 مليون برميل فوق ذلك المتوسط في يناير 2017.

وقالت المنظمة "تلقت سوق النفط دعما في أبريل منعزل تجدد المشكلات الجيوسياسية وانخفاض مخزونات المنتجات وقوة الطلب العالمي".

وأضافت "الامتثال القوي لأوبك والدول المشاركة منعزل خارجها فيما يتعلق بتعديلات مستويات الإنتاج منعزل خلال إعلان التعاون عكس يزال سوق النفط أيضا".

كان الهدف من خفض الإمدادات تقليل مخزونات النفط لتصل إلى متوسط الخمس سنوات. لكن وزراء نفط قالوا إن هناك مقاييس أخرى يجب تؤخذ في الحسبان مثل الاستثمارات في القطاع، مشيرين إلى أنهم لا يتعجلون تخفيف القيود المفروضة على الإمدادات.

وإضافة إلى تخفيضات أوبك الطوعية، ساهم انخفاض إنتاج فنزويلا من النفط بسبب الأزمة الاقتصادية هناك وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران عضو أوبك في أسعار الخام.

وأشارت أوبك إلى أنها على استعداد للتدخل إذا أثرت "التطورات الجيوسياسية" على الإمدادات.

وقالت المنظمة "تقف أوبك، كدأبها دائما، على أهبة الاستعداد لدعم استقرار شراء النفط، جنبا إلى جنب معلوم الدول المنتجة للنفط غير الأعضاء في المنظمة والمشاركة في إعلان التعاون".

اضيف من طرف بتاريخ 2018-05-14 20:00:38
تصميم وبرمجة من طريف فريق ارتوداي